نصائح لتخزين ونقل الأثاث الجلدي

 

قد يكون لديك بعض الأسباب وراء حاجتك إلى تخزين أو نقل أثاثك. ربما تريد بيع منزلك ولكنك لم تجد بعد مكانًا جديدًا للعيش فيه. أو ربما تريد تخزين ونقل الأثاث الذي قمت بشرائه حديثًا بشكل مؤقت إلى حين انتقالك لمنزل جديد “قيد الإنشاء”. قد تريد أيضًا تجديد منزلك، و بحاجة لإزالة الأثاث لتوفير مساحة أكبر للعمال للتنقل بحرية. معرفة كيفية نقل وتخزين الأثاث الخاص بك بشكل صحيح مهم جداً للحفاظ عليه من التلف. فيما يلي بعض النصائح العملية حول كيفية تخزين ونقل قطع الأثاث سواء كانت من الجلد أو الخشب أو أي نوع آخر.

 


تخزين الأثاث الجلدي:

فيما يلي بعض الطرق لتخزين الأثاث الجلدي:

1. التخزين في درجة حرارة مناسبة

قد يتسبب تخزين الأثاث دون التحكم بدرجة الحرارة في حدوث أضرار ، مثل التشقق والتعفن. من المرجح أن تختلف كل قطعة في درجة الحرارة والرطوبة المناسبة. تسعى معظم المنشآت لاختيار درجات حرارة مناسبة حيث تكون الرطوبة ما بين 65 و 85 و 55 في المائة. بعض قطع الأثاث تحتاج إلى أن تخزن تحت درجة 55. لذلك، من الأفضل أن تسأل عن هذه الأمور قبل تخزين قطع الأثاث الخاصة بك.
حيث أن التحكم في درجة الرطوبة سيكلفك قليلاً ، لكنك بحاجة إلى أن تفكر في قيمة أثاثك. إذا قمت بتخزين قطع الأثاث الجلدي عالية الجودة بشكل صحيح وفي منطقة خاضعة للتحكم في المناخ ، ستكون قادرًا على استعادتها فيما بعد دون تغيير أو تلف.

التنظيف والتجفيف قبل تخزين و نقل الأثاث

ينبغي تنظيف أثاثك بشكل جيد قبل تخزينه. فقط تأكد من أن جميع أسطح الأثاث الجلدي جافة تمامًا لأن أي قدر من الرطوبة يمكن أن يتسبب في نمو العفن عند تخزينه. إذا استعنت بمهنيين لتنظيف أغراضك ، فتأكد من التحدث معهم حول تجفيف أغراضك تمامًا.

لا تعرض الأثاث الخاص بك إلى درجات حرارة عالية

سيساعد التحكم بدرجة الحرارة في التخفيف من أي مشكلة المحتملة ، ولكن تذكر تجنب تعريض الأريكة أو الأثاث الآخر للحرارة الشديدة. حيث يؤدي هذا لذوبان الجلود. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعريض أثاثك الجلدي لدرجات حرارة منخفضة جداً يمكن أن يتلفها أيضًا ويتسبب في تشققها.

نصائح عند نقل الأثاث

يعد نقل الأثاث الجلدي بالطريقة الصحيحة أمرًا ضروريًا أيضًا. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها:

1. إذا كنت تريد تحريك قطع أثاث كبيرة مثل الأريكة، فقم بالتخطيط لذلك بشكل جيد حيث ستحتاج إلى قياس حجم العنصر الذي تقوم بنقله للتأكد من أنه يمكن أن يتم نقله خلال المداخل دون مشكلة.
2. أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه عندما تقوم بلف قطع الأثاث و تغطيته، فإن ذلك سيجعله أثقل و أكبر. لذلك ، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك مساحة كافية لنقلها.
3. يمكن أن تكون بعض قطع الأثاث الجلدية كبيرة وثقيلة. لا تحاول نقلها بنفسك. اطلب من صديق المساعدة أو استعن بمتخصصين للقيام بهذه المهمة.

إنشاء طبقات حماية

أفضل طريقة لحماية الأثاث الفاخر والجلدي هي إنشاء طبقات توسيد. قم بلف الأريكة الجلدية أو غيرها من قطع الأثاث الجلدية لحمايتها من الخدوش والأوساخ.

بمجرد تغطية أثاثك، قم بربطه ، حتى تبقى القطع الداخلية في مكانها. لا تستخدم غطاء مطاطي مباشرة على أثاثك الجلدي لأن البلاستيك  أن يؤدي إلى تكوين العفن ويسبب أضرارًا كبيرة بالأثاث.

لا تكدس الصناديق أو قطع الأثاث الأخرى الموجودة أعلى الأثاث الجلدي في الشاحنة. يمكن أن يسبب ثقل الوزن ثقوبًا في الجلد أو علامات دائمة.

نصائح لتخزين ونقل الأثاث الجلدي
نصائح لتخزين ونقل الأثاث الجلدي

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.