تعرف على أنواع الأخشاب للأثاث

 

ربما سألت نفسك و أنت تقوم ب نقل الأثاث أو تركيب الأثاث في المنزل لماذا الخشب؟ لأنها مادة في كل مكان وقابلة للتطبيق بسهولة مع عدد قليل من الآلات أيضًا ، إن الخشب قوي جداً و جميع النواحي الجمالية متوفرة فيه بالإضافة إلى المظهر المريح للعين.

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الخشب تستخدم في الأثاث:

  1. الصلبة
  2. خشب مرن
  3. خشب من صنع الإنسان


الخشب الصلب

هو المادة الأكثر جودة وديمومة. يتم إنتاج الأخشاب الصلبة عن طريق أشجار كاسيات البذور التي تتكاثر بالورود ولها أوراق عريضة.

يُظهر الخشب الصلب من الأشجار المتساقطة ، مثل البلوط ، حلقات نمو سنوية ، لكن قد لا تكون موجودة في بعض الأخشاب الصلبة الاستوائية. تتميز الأخشاب الصلبة ببنية أكثر تعقيدًا من الأخشاب اللينة وغالبًا ما تكون أبطأ في النمو نتيجة لذلك. الميزة السائدة التي تفصل “الأخشاب الصلبة” عن الأخشاب اللينة هي وجود المسام ، أو الأوعية.
كما يوحي الاسم ، فإن الأخشاب الناتجة عن هذه الأشجار تكون عمومًا أصعب من الأخشاب اللينة ، ولكن هناك استثناءات كبيرة. يوجد في كلا المجموعتين تباين هائل في صلابة الخشب الفعلية ، حيث يتراوح المدى في الكثافة في الأخشاب الصلبة تمامًا عن الأخشاب اللينة ؛ بعض الأخشاب الصلبة (مثل البلسا) أكثر ليونة من معظم الأخشاب اللينة ، بينما الطقسوس مثال على الخشب اللين الصلب.

الخشب الصلب غالي الثمن عمومًا – لذلك أصبح من النادر أكثر فأكثر امتلاك أثاث من الخشب الصلب. لكن عالم الأثاث طور طرقًا للتغلب على هذا الجانب ، بتطوير الأخشاب التي يصنعها الإنسان.

الأخشاب اللينة

ليست بالضرورة أكثر ليونة من الأخشاب الصلبة: في كلا المجموعتين يوجد تباين هائل في صلابة الخشب الفعلية: على سبيل المثال ، غابات الصنوبر الطويل ، ودوغلاس التنوب أصعب بكثير بالمعنى الميكانيكي من العديد من الأخشاب الصلبة.

Softwood هي مصدر حوالي 80 ٪ من إنتاج العالم من الأخشاب ، مع مراكز الإنتاج التقليدية هي منطقة البلطيق (بما في ذلك الدول الاسكندنافية وروسيا) ، وأمريكا الشمالية والصين.
بعض الأخشاب اللينة الغربية النموذجية هي Douglas Fir و Hemlock و Larch و Pine و Spruce و Red Cedar و Yew.

أخشاب من صنع الإنسان

هي ما تحصل عليه عندما تجمع بين الإبداع البشري والحاجة إلى تحسين الإنتاج وتقليل التكلفة الإجمالية للمواد. كما هو واضح في تعريفه ، فإن “الخشب” الذي صنعه الإنسان هو مادة شيدت من المنتجات الثانوية للأخشاب. نظرًا لأن الأخشاب الحقيقية أصبحت أكثر ندرة وأكثر تكلفة ، فمن الضروري إنتاج الأخشاب الصناعية ، الرخيصة نسبياً ، والكافية لهذا المنصب.

هناك أربعة أنواع رئيسية من الأخشاب التي يصنعها الإنسان:

1. خشب رقائقي

2. الخشب اللوحي

3. MDF

4.Blockwood

وهناك أيضًا تقنية مهمة للغاية لتحسين مظهر المنتج ، والتي يمكن تطبيقها على كل نوع من أنواع الخشب ، والذي يُسمى القشرة.

ما هي القشرة؟
القشرة عبارة عن تقنية يمكنك من خلالها تثبيت طبقة خارجية رقيقة جدًا من الخشب الصلب أو غيرها بإطار من مادة أرخص (الخشب اللين ، الخشب الرقائقي ، اللوح ، MDF). تبدو النتيجة النهائية مثل الخشب الصلب ، في حين أنها ليست كذلك.

خشب رقائقي

في الأعمال الخشبية ، غالبًا ما يكون من الصعب العثور على الأخشاب الدائمة التي تزن القليل جدًا. ويمكن تحقيق ذلك مع الخشب الرقائقي. يتم لصق ألواح رقيقة من الخشب معًا. هذا يجعل الخشب متين ، ومستقر. لتحسين مظهره ، غالبًا ما يستخدم مع القشرة.

اللوحي

يتم خلط رقائق الأخشاب ولبها مع الراتنج وضغطها بإحكام لتشكيل اللوح. تعتبر ميسورة التكلفة للغاية ، لكن لها استخدامات قليلة في وذلك بسبب طبيعتها الضعيفة وغير المستقرة.
هذا هو السبب في أن ألواح الألواح الخشبية غالباً ما تكون مغطاة بصفائح أو قشرة بحيث يكون السطح أكثر جمالياً.

MDF

مادة تشبه الألواح الخشبية ، ولكنها أكثر وثباتًا – يتم تصنيعها من خلال ضغط ألياف الخشب ، وهي خشب جيد ورخيص للمشاريع التجريبية.

Blockwood

يصنع Blockwood مع لصق كتل مختلفة من الخشب الصلب أو الخشب اللين.

تعرف على أنواع الأخشاب للأثاث
تعرف على أنواع الأخشاب للأثاث

 

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.